شركاؤنا

الرعاة الرئيسيون

مبادلة هي شركة استثمار وتطوير فُوّضت بتعزيز فرص النماء في أبو ظبي، ومساعدة الحكومة على تحقيق أهدافها الاجتماعية والاقتصادية. ومع أن استثمارات الشركة تقوم على جني أرباحٍ مستدامةٍ على المدى الطويل، نجحت الشركة في تقديم عائداتٍ اجتماعيةٍ قويةٍ لأبوظبي والإمارات العربية المتحدة.

الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي هي مؤسّسةٌ ماليةٌ مقرها دولة الكويت تركّز على تمويل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، عبر توفير التمويل لمشاريع الاستثمار الخاصة والعامة، وتزويد الدول العربية بالمنح والخبرة. يلعب الصندوق دور قوةٍ محفّزةٍ، بصورةٍ مباشرةٍ أو غير مباشرة، للاستثمار رؤوس المال العامة والخاصة بما يُفضي إلى تنمية الاقتصاد العربي.

الشركاء التعليميون، وشركاء الصحة والثقافة

مكتب التربية العربي لدول الخليج هي منظّمةٌ تابعةً لمجلس التعاون الخليجي. يتألّف المكتب من ممثّلين حكوميين لوزارات التعليم من جميع دول الخليج، ويلعب دوراً محورياً في تطوير خطط استراتيجيات التعليم الموجّهة لدول مجلس التعاون، بحيث تهدف هذه الخطط لتدعم تنمية الخليج عبر تقوية مناهجه التعليمية، وطاقم عمله، ومصادر تمويل التعليم.

تعتبر دائرة الصحة في أبو ظبي الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في أبو ظبي. وتضعُ الدائرة استراتيجياتٍ لنظام الصحة، وترصد وتحلّل الحالة الصحية للسكان. كما تقوم الدائرة بتدشين أطر عملٍ تنظيمية لنظام الصحة، وتستقصي وجود أي مخالفات للتنظيمات، وتصون المعايير، وتشجّع جميع مقدّمي خدمات الرعاية الصحية في الإمارات على تبني العادات المثلى وتحقيق أهدافهم الأدائية.

جامعة زايد هي صرحٌ تعليميٌ متميّز في بلدٍ مستجدٍّ يتطوّر باستمرار. تقوم الجامعة على قيم الابتكار، والإلهام، والتعليم.

تُعدّ جامعة الملك سعود، التي أٌسّست عام 1957، في المملكة العربية السعودية الجامعة الأم في المملكة، وأحد أبرز مؤسّسات التعليم ما بعد الثانوي في الإقليم. وترفد جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية بقادة المستقبل، بفضل ما تتميّز به من مجموعةٍ واسعةٍ من الكليات، ومراكز الأبحاث المتقدّمة، والعلاقات التعاونية مع باحثين مرموقين من مختلف أرجاء العالم.

تسعى وزارة تنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز التنمية الاجتماعية في البلاد بما يتوائم مع أهداف رؤية الإمارات العربية المتحدة 2021. وتشتمل أهداف الوزارة على تطوير السياسات، والاستراتيجيات، والبرامج وتنفيذها فيما فيه تنمية المجتمع وتقدمه، إضافةً إلى دمج جميع العوائل وتفعيل دورها الفعّال في المجتمع.

تسعى وزارة التعليم في الإمارات العربية المتحدة إلى تطوير نظامٍ تعليميٍ مبتكر يُرسي أسس مجتمعٍ متوّقدٍ ومنافس على الساحة العالمية يتضمّن جميع الفئات العمرية لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلية، من خلال ضمان جودة ما تقدّمه وزارة التعليم، وتوفير أفضل الخدمات الممكنة للمستهلكين الداخليين والخارجيين.

تضطلع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بحماية تراث وثقافة أبو ظبي وتعزيزها، في سبيل توظيفها لجعل أبو ظبي وجهةً عالميةً مميّزةً تُثري حياة زوّارها وسكانها على حدٍّ سواء. وتُدير الدائرة قطاع السياحة في الإمارة وتسوّق لها كوجهةٍ عالمية عن طريق مجموعةٍ واسعةٍ من الفعاليات التي تهدف لاستقطاب الزوار والاستثمارات.

وكالة الإمارات للفضاء هي وكالةٌ فيدرالية تعمل على تنظيم وإدارة مجال صناعة الفضاء في الإمارت العربية المتحدة والتقدم به. وتركّز الوكالة على تدعيم القدرات الوطنية، واستخدام تكنلوجيا الفضاء في الإمارات العربية المتحدة. تساعد الوكالة البلاد على المضي بخطة التنويع التي تدعم تأسيس اقتصادٍ يقوم على المعرفة.

تضمّ جامعة نيويورك في أبو ظبي عدداً من الكليات العلمية والفنون الليبرالية المنتقاة، ومركزاً عالمياً للأبحاث المتقدّمة والمنح الدراسية، بحيث تتكامل هذه المؤسّسات معاً بالصورة المثلى، وترتبط بجامعة نيويورك في مدينة نيويورك. وتُكمّل جامعة نيويورك في أبو ظبي شبكةً جامعيةً عالمية مع حرم جامعة نيويوروك في مدينة نيويورك وشنغهاي، فيُمضي أفراد طاقم التدريس والطلاب من كلّ حرمٍ جامعيٍّ “فصولاً خارجية” بعيداً عن جامعتهم في عددٍ من المؤسّسات الدراسية التي تملكها جامعة نيويورك في القارات الست.

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن هي جامعةٌ حكوميةٌ خاصّةٌ بالنساء مقرها العاصمة السعودية الرياض. وتُعدّ الجامعة أكبر جامعةٍ خاصّةٍ بالنساء في العالم، وتقدّم درجات الدبلوم، والبكالوريوس، والدرجات العليا.

تأسّس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة عام 1998 تحت رعاية وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. للمجلس عددٌ من الإنجازات الهامة في مجال محاربة العنف ضد الأطفال منها إصدار قانون حقوق الطفل، وإعداد تقارير دورية ترصد مدى صون تطبيق اتفاقية حقوق الطفل، وإعداد دراساتٍ حول العنف ضد الأطفال، من بينها دراسةٌ شاملةٌ عن الاتجار بالأطفال ودراسةٌ عن الاعتداء الجنسي ضد الطفل.

الشركاء الإعلاميون، وشركاء البثّ والإنتاج

تقوم رؤية twofour54، التي استوحي اسمها من الإحداثيات الجغرافية لمدينة أبو ظبي، على تطوير محتوىً إعلاميٍّ وترفيهيٍّ عربي بجودةٍ عالمية، يُقدّمه العرب للعرب. وتنصّب المؤسّسة أبو ظبي كمركزٍ إقليميٍ للامتياز في صناعة المحتوى على جميع المنصات الإعلامية المختلفة، بما في ذلك السينما، والبث، والموسيقى، والإعلام الرقمي، والفعاليات، وألعاب الفيديو، والنشر.

تتبع مؤسّسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي، وتسعى المؤسّسة لدعم إنتاج البرامج الإذاعية والتلفزيونية في الدول الأعضاء. وتهدف المؤسّسة إلى إحياء التاريخ، والتراث، والقيم العربية والإسلامية، والرفع من المعايير التقنية ومعايير جودة الإنتاج للتلفاز، إضافةً إلى اكتشاف المواهب الشابة في الفنون، والأدب، والعلوم.

تأسّست منظّمة أبو ظبي للإعلام عام 2007، وهي المنظّمة الرسمية التابعة لحكومة أبو ظبي. وتنشط المنظّمة، عبر 18 علامةٍ تجارية، في مختلف مجالات البثّ، والنشر، ومنصات الإعلام الرقمي.

Twofour54 ميديا مينيا فريق متخصص في مجال الانتاج والإبداع في
أبوظبي وتتمتع بخبرة على مدى 15 سنة في سوق الإمارات العربية المتحدة وسوق الشرق الأوسط وأفريقيا
توفرميديا مينيا حلول لجميع الاحتياجات الاعلامية، بدءًا من توظيف الطاقم وحتى مرحلة ما بعد الإنتاج، وتأمين المصممين والمحررين، وتطوير البنية الأساسية للحدث، و توفير معدات الوسائط الإعلامية والخبرات. حيث يمكن العملاء العثور على جميع متطلبات المحتوى والبث التي يحققها فريق واحد ، ذو خبرة ومهنية عالية.

تمضي قناة بينونة الإماراتية المجانية بمهمتها لتسليط الضوء على الحياة اليومية في المجتمع الإماراتي. وتُعدّ القناة رائدةً في بثّ التراث القومي والمحلي، وتتناول برامجها المتنوّعة مواضيع الوعي الاجتماعي، والصحة، والتراث، إضافةً إلى مواضيع ثقافيةٍ ودينية.

3Quarter هو فريقٌ متكامل يضمّ شركاء إبداعيين تقنيين وتشكيلةً من الحلول التجارية الجاهزة التي لم تكن لولا رؤيةٌ كُرّست للتعاون. يختصّ الفريق في ابتكار المحتوى والتأثيرات البصرية للأفلام، والإعلانات التجارية، والتلفاز، إضافةً إلى التدريب الإعلامي

يعمل فريق فايز السعيد للموسيقى والصوت تحت إشراف فايز السعيد، ويختص بإنتاج، وكتابة، وتلحين أعمالٍ دراميةٍ وموسيقية.

Lammatara هو استديو أنميشن حائزٌ على جوائز. وقد رسم الاستديو اسم الإمارات العربية المتحدة بخطٍّ عريض في سماء عالم الترفيه. ويركّز الاستديو بالدرجة الأولى على المزاوجة بين التكنلوجيا والإبداع. ويعمل الاستديو على صناعة محتوىً ترفيهيً عالي الجودة يناسب اهتمامات شرائح الجمهور بمختلف أعمارهم.

أجيال ميديا هي شركةٌ تكامليةٌ رائدة تختصّ بصناعة المحتوى التعليمي الترفيهي للأطفال في الإمارات العربية المتحدة. ويُدير المؤسّسة مجموعةٌ من الشباب الرياديين الإماراتيين الذين يُشرفون على فريق عملٍ متمّرس، وفنانيين موهوبين، ومبتكرين شغوفين.

لمسة هي منصةٌ تعليميةٌ ترفيهيةٌ رائدة تقدّم محتوىً تعليمياً عربياً للأطفال عبر تجارب رقمية تفاعليةٍ ومسليّة على أجهزة الهواتف الذكية.

قائمةٌ بالقنوات التي تعرض برنامج افتح يا سمسم

تعاون معنا

Amjad DesaiOur Partners

Our Partners

Major Sponsor

Mubadala is an investment and development company mandated to strengthen Abu Dhabi’s growth potential, and help the Government meet its socio-economic targets. While the company’s investments are designed to generate sustainable profits over the long-term, they also deliver strong social returns to Abu Dhabi and the United Arab Emirates.

The Arab Fund for Economic and Social Development, based in the State of Kuwait, is a regional financial institution focused on funding economic and social development, by financing public and private investment projects and providing grants and expertise in Arab countries. It serves as a catalyst for encouraging the investment, directly or indirectly, of public and private capital in a manner conducive to the development of the Arab economy.

Education, Health and Culture Partners

The Abu Dhabi Education Council is the educational authority for the emirate of Abu Dhabi. Organized in 2005 by the UAE’s President Sheikh Khalifa bin Zayed Al Nahyan, ADEC is responsible primarily for the management and administration of the emirate’s public schools.

The Arab Bureau of Education for the Gulf States is a GCC organization that is comprised of government representatives from Ministries of Education across the Gulf countries. The Bureau plays a central role in developing GCC-based strategic education plans that seek to support the development of the Gulf by strengthening its education curriculum, personnel, and funding sources for education.

The Health Authority of Abu Dhabi is the regulative body of the healthcare sector in Abu Dhabi. HAAD defines the strategy for the health system, and monitors and analyses the health status of the population. It also shapes regulatory framework for the health system, inspects against regulations, enforces standards, and encourages adoption of best practices and performance targets by all healthcare service providers in the emirate.

Zayed University is an educational center of excellence in an emerging and evolving nation that stands for innovation, inspiration, and education.

Founded in 1957, King Saud University is Saudi Arabia’s premier university, and one of the top tertiary institutions in the region. With a wide range of colleges, advanced research centers, and collaborations with distinguished researchers around the globe, King Saud University equips the nation’s future leaders.

The UAE Ministry of Community Development seeks to improve the social development in the country in line with the objectives of the UAE Vision 2021. Their objectives include developing and implementing policies, strategies and programs for the development and advancement of society; as well as enabling all families to integrate and participate effectively in society.

The UAE Ministry of Education aims to develop an innovative Education System for a knowledgeable and global competitive society, that includes all age groups to meet future labor market demand, by ensuring quality of the ministry of education outputs, and provision of best services for internal and external customers.

Abu Dhabi Tourism & Culture Authority (TCA Abu Dhabi) conserves and promotes the heritage and culture of Abu Dhabi and leverages them in the development of a world-class, sustainable destination of distinction which enriches the lives of visitors and residents alike. The Authority manages the emirate’s tourism sector and markets the destination internationally through a wide range of activities aimed at attracting visitors and investment.

The UAE Space Agency is a federal agency that is organizing, regulating and advancing the UAE space industry. It is focused on raising national capabilities and the use of space technology in the UAE. The Agency is helping the nation achieve its diversification plans supports the creation of a knowledge based economy.

New York University Abu Dhabi consists of a highly selective liberal arts and science college, and a world center for advanced research and scholarship — all fully integrated with each other and connected to NYU in New York. Together with NYU’s campuses in New York and Shanghai, NYU Abu Dhabi forms a unique global network university, with faculty and students from each campus spending “semesters away” at one or more of the numerous study-abroad sites NYU maintains on six continents.

Princess Nourah Bint Abdulrahman University is a public women’s university located in Riyadh, the capital of Saudi Arabia. It is the largest university for women in the world. The university offers diplomas, bachelor and postgraduate degrees.

The Supreme Council for Motherhood and Childhood was established in 1998 under the auspices of the Ministry of Social Affairs and Labour. The Council’s most important achievements in combating violence against children include promulgation of the Law on the Rights of the Child, preparation of periodic reports on implementation of the Convention on the Rights of the Child, and preparation of studies on violence perpetrated against children, including a comprehensive study on child trafficking and a study on child sexual abuse.

Media, Production and Broadcast Partners

3Quarter is the sum of the parts: creative/ technical partners and a range of on-shelf solutions harnessed through a dedication to collaboration. It specializes in content creation and visual effects for movies, commercials and TV, as well as media training.

Abu Dhabi Media is the official media organization for the Government of Abu Dhabi. Established in 2007, Abu Dhabi Media’s 18 brands operate across various broadcast, publishing, and digital media platforms.

Baynounah TV is a free-to-air Emirati TV channel with a mission to reflect the daily lives of the Emirati community. A pioneer in broadcasting national and local heritage, the channel’s diverse programming touches on social awareness, health, heritage, cultural, and religious topics.

Fayez Al Saeed Sound and Music is specialized in producing, writing and composing drama and musical production, under the supervision of Fayez Al Saeed.

The GCC Joint Program Production Institute is a Gulf Cooperation Council organization. It seeks to support the production of radio and television programs for member states. Its objectives are to support the revival of Arabic and Islamic history, heritage and ideals, improve production quality and technical standards for television, and to discover young talents in the arts, literature and science.

Ajyaal Media is a leading integrated company that develops different edutainment products for children in the UAE. It is managed by team of young Emirati entrepreneurs that lead a team of experienced staff, talented artists and passionate creators.

Lamsa is a leading Arabic edutainment platform that delivers educational Arabic content to children through interactive and entertaining digital experiences on smartphones and tablets.

Twofour54, named after the geographical co-ordinates of Abu Dhabi, has the vision to enable the development of world-class Arabic media and entertainment content, by Arabs for Arabs, and position Abu Dhabi as a regional center of excellence in content creation across all media platforms including film, broadcast, music, digital media, events, gaming and publishing.

Lammtara is an award-winning animation studio that has put UAE on the global map of entertainment. Merging technology with a reservoir of creativity is the prime focus of the studio. Ultimately the studio is wired to create high quality entertainment that appeals to audiences of all ages.

List of Channels that air Iftah Ya Simsim

Partner with us

Amjad DesaiOur Partners